السلطات الأمنية تحبط محاولة لتهريب مهاجرين غير شرعيين إلى إسبانيا

المحرر- وكالات

 

أحبطت القوات الأمنية اليوم  محاولة هجرة 44 شخصا بطريقة غير شرعية، انطلاقا من أحد سواحل البلاد المطلة على المحيط الأطلسي، قرب مدينة “أصيلة”، نحو السواحل الإسبانية، وفق ما أفاد به مصدر أمني.

 

المصدر الذي ينتمي إلى جهاز الدرك الملكي، قال للأناضول مفضلا عدم كشف هويته إنه تم إحباط محاولة هجرة سرية، خطط لها مواطن مغربي، انطلاقاً من منطقة “تاهدرات” (15 كيلومتر شمال مدينة أصيلة باتجاه طنجة).

 

وأضاف المصدر أن “تدخل العناصر الأمنية تم على إثر رصد قارب في عرض البحر يقل مجموعة مكونة من 44 مهاجرا غير شرعي ضمنهم مغاربة وحاملين لجنسيات إفريقية، حيث قامت باعتراضه ومنعه من مواصلة طريقه للوصول إلى مضيق جبل طارق بهدف بلوغ السواحل الإسبانية”.

 

وأشار إلى أنه تم توقيف هؤلاء المهاجرين السريين، حيث من المنتظر إخضاعهم للتدابير القانونية المعمول بها، فيما تمكن منظم عملية الهجرة غير الشرعية من الفرار، لافتاً إلى أن هذا الأخير ذو سوابق في مجال تنظيم عمليات تهريب البشر، وعليه أمر قضائي باعتقاله.

 

وتتواصل محاولات المهاجرين غير الشرعيين، للوصول إلى الأراضي الإسبانية، ما يجعل البحرية المغربية وكذا نظيرتها الإسبانية في حالة استنفار وتنسيق مستمرين.

 

وبلغ عدد المهاجرين السريين الذين نجحوا في عبور مضيق جبل طارق من شمال المغرب نحو جنوب إسبانيا على متن قوارب مطاطية وخشبية، خلال غشت الماضي، ما مجموعه 651 فرد، جلهم ينتمون إلى دول جنوب الصحراء الإفريقية، وفق معطيات صادرة عن السلطات الإسبانية.

زر الذهاب إلى الأعلى