بالصور..موطنون يطردون عناصر الدرك الملكي بالحجارة بضواحي سيدي إيفني

المحرر ـ متابعة

أفادت مصادر اعلامية،من الجماعة القروية سبويا التابعة ترابيا لإقليم سيدي إيفني، انه وبسبب ملف عقاري، شهدت المنطقة جلبة وفوضى من قبل مواطنين/ خرجوا من منازلهم ، وقاموا برشق  عناصر الدرك الملكي بالحجارة ، في محاولة منعهم من تنفيذ حكم قضائي في إحدى الملفات العقارية الخاصة بأرض للصبار.

ووفق ذات المصادر ، فإن التنديد بتنفيذ حكم قضائي على الأرض موضوع النزاع، أجّج الصراع وأشعل فتيله بضواحي مدينة سيدي إيفني وكانت لغة الحجارة هي المسيطرة بعد أن انتقل ما يزيد عن مائة فرد من القوات المساعدة والدرك الملكي وكذا مفوض قضائي للقيام بما يلزم بخصوص تنفيذ الحكم، غير أنهم قوبلوا بتعنت المواطنين ورفضهم.

وأضافت المصادر، أن عناصر القوات المساعدة ورجال الدرك، اسعانت بوسائل نقل عادية في التنقل إلى عين المكان، طمعا في تنفيذ الحكم القضائي، غير أنه ألغي وحسب تعبير مصدرنا بعد أن صعد مجموعة من المواطنين إلى الجبال ورشقوهم بالحجارة، ما جعلهم يذهبون إلى حال سبيلهم.

جهات حقوقية ، تستطرد المصادر، دخلت على خط  الواقعة ووقفت في صف المحتجين الذي عارضوا تنفيذ الحكم، في الوقت الذي تتضارب الروايات بخصوص الأرض المتنازع بشأنها، حيث تشير الرواية الأولى بأن صاحب الأرض يقطن بالجماعة القروية ذاتها، بينما تقول الرواية الثانية إن الأرض كانت مكتراة منذ سنة 1968 من طرف شخص بتزنيت قضى نحبه دون وجود وثيقة تثبت واقعة الكراء.

0l0mzOy

 

kRbsejE

 

زر الذهاب إلى الأعلى