لشكر لبنعبد الله: ليس بهاته الطريقة تدار الحياة السياسية

المحرر الرباط

 

ندد ادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي بالطريقة التي تدير بها أحزاب سياسية مغربية المشهد السياسي العام بالبلاد، وذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير الداخلية بالأمناء العامين للأحزاب السياسية الكبرى.

 

وهو اللقاء الذي تحول لساحة حرب حقيقية حسب المعطيات التي أوردتها جريدة المساء، حيث أن لشكر كان يتحدث عن تغيير برلمانيين اتحاديين للونهم السياسي قبيل أسابيع فقط من موعد الانتخابات، قائلا: «ليس أخلاقيا أن يستقطب حزب سياسي برلمانيين في آخر الولاية التشريعية وليس بهاته الطريقة تدار الحياة السياسية، وهذه مسرحية حقيقية».

 

الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، حسب ذات المصدر، الذي أدرك أن الكلام موجه إليه بشكل مباشر رد على لشكر بقوة: «هذه أحزاب سياسية مؤطرة بقوانين ونحن نشتغل داخل المؤسسات، وإذا أحس أي أحد أن حزبنا قام بأي شيء مناف للقانون فعليه أن يقصد القضاء أو يحكم المؤسسات لا أن يزايد علينا».

 

و قد طغا الحوار الثنائي المشحون بين لشكر ونبيل بنعبد الله على أشغال اللقاء، إذ استمر لشكر في الحديث بلغة متشنجة والضرب على الطاولة فيما كان يطلب وزير الداخلية محمد حصاد تهدئة الأوضاع لمواصلة النقاش.

زر الذهاب إلى الأعلى