شركة جديدة تعوض أوبر بعد مغادرتها للمغرب

المحرر- متابعة

بعدما علقت شركة “أوبر” أنشطتها بالمغرب، عبر تطبيق “هيتش” الذي يقدم خدمة الربط بين الزبائن والتاكسي، عن طموحه في أخذ مكان الشركة المغادرة.

“مصائب قوم عند قوم فوائد”، فبينما قررت شركة “أوبر” مغادرة المغرب بعدما لم تستطع التأقلم مع مهنيي التاكسيات، يقرر تطبيق مماثل يدعى “هيتش” تجريب حظه في مجال الربط بين الزبائن وعملائه السائقين.فبعد يوم واحد من إعلان الشركة الأمريكية عن انسحابها من المغرب، يصدر بيان من “هيتش المغرب” للإشادة بنجاح هذا التطبيق الذي يربط بين التاكسي والزبائن، وذلك بعد أسابيع قليلة من إطلاقه.

ووفق بيان “هيتش المغرب” فإن التطبيق الجديد يتوفر اليوم على 250 سيارة أجرة، تنقل الآلاف من الناس كل أسبوع. “أطلق هيتش المغرب بهدف تمكين الزبائن من خدمات جيدة وممتعة في قطاع النقل، مع تمكينهم من الاستفادة من أحدث الابتكارات في مجال التنقل”، يقول تيدي بيليرين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “هيتش” في البيان ذاته.

يذكر أن تطبيق “هيتش المغرب” أطلق على شكل “بيتا”، نهاية عام 2017، بعد توقيع عقد شراكة مع الاتحاد الوطني لسائقي سيارات الأجرة المنضوية في إطار الاتحاد المغربي للشغل (UMT) ولجنة التنسيق الوطنية التي تضم 19 والنقابات والجمعيات.

وفي إطار هذه الشراكة، ستعمل “هيتش” والاتحاد الوطني لسائقي سيارات الأجرة ضمن عملية طويلة الأجل تهدف إلى تطوير الخدمة وتعميمها على المدن الرئيسية في المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى