الإطاحة بعصابة مختصة في سرقة السيارات من أجل استغلالها في عمليات أخرى…

المحرر

 

نجحت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية بأمن البرنوصي زناتة في الدار البيضاء، مساء أمس الأحد (11 فبراير 2018) من تفكيك عصابة متخصصة في سرقة السيارات لاستخدامها في اقتراف السرقات بالخطف.

ووضعت الشرطة القضائية عدة كمائن بمختلف الشوارع والأماكن التي يمكن أن يتردد عليها الجناة، الذين أقدموا على سرقة، سيارة من نوع “غولف” بترقيم أجنبي قبل يومين من اعتقالهم، حيث موهوا سائق السيارة أنهم في حاجة إلى المساعدة لنقل صديقهم المريض إلى اقرب مستشفى، وفِي الطريق أشهروا سلاحا أبيض في وجهه ورموه من السيارة على الطريق وفروا.

و بعد أن أدلى الضحية بمواصفات الجناة، مؤكدا أنه سبق و شاهد أحدهم يتردد على أحد الأحياء الشعبية المعروفة في منطقة البرنوصي.

وخلال حملة أمنية، ليلة أمس الأحد، أثار انتباه عناصر الشرطة أحد المبحوث عنهم وهو يتجول في أحد الأزقة المظلمة محاولا الإطاحة بضحية جديدة ، ليتم اعتقاله، فاعترف بأنه تخلى، رفقة شريكيه، عن السيارة المسروقة قرب الغابة الخضراء في قطاع حي مولاي رشيد، بعد نفاذ البنزين، كما أدلى بهوية شريكيه الذين حاول أحدهما مقاومة الشرطة لحظة اعتقاله من داخل منزله.

وحسب مصدر مطلع، فقد تقاطرت الشكايات على عدد من دوائر المنطقة الأمنية، تفيد بتعرضهم لسرقة سياراتهم المركونة في الشارع أمام منازلهم.

وعممت مذكرة بحث محلية ووطنية لإيقاف الجناة، بعد إدلاء عدد من الحراس الليلين بمواصفات تقريبية للمتهمين.

زر الذهاب إلى الأعلى