نقابات النقل تتراجع عن الإضراب

المحرر ـ متابعة

أعلنت كل من النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية لمهنيي الشاحنات، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وكذا اتحاد النقابات المهنية لقطاع النقل، عن تعليق الإضراب الوطني الذي كان مقررا ابتداء من يوم الإثنين 12 فبراير 2018 لمدة ثلاث أيام.

وجاء في بلاغ مشترك للنقابات المذكورة : ” بعد الدعوة الموجهة من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء للهيئات النقابية الداعية لخوض إضراب وطني في قطاع النقل الطرقي، عقد بمقر مديرية النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية اجتماع بتاريخ 05 فبراير 2018، بين الهيئات النقابية والوزارة المعنية لمناقشة دواعي الإضراب الوطني المشار إليها في بلاغ 16 يناير 2018.

وبعد مناقشة مستفيضة لكافة النقط الداعية للإضراب وإيجاد حلول لبعضها وتوقيع محضر اجتماع تلتزم من خلاله الوزارة الوصية بمتابعة النقاش لإيجاد حلول للنقط المتبقية منها.

ورغبة في توفير أجواء سليمة لنقاش هادف ومسؤول يفضي إلى حلول ترضي جميع الأطراف وتحافظ على حقوق منهيي القطاع. فقد قررت الهيئات النقابية وهي النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة الوطنية لمهنيي الشاحنات والاتحاد العام للشغالين بالمغرب وكذا اتحاد النقابات المهنية لقطاع النقل تعليق الإضراب الوطني الذي كان مقررا ابتداء من يوم الإثنين 12 فبراير 2018 لمدة ثلاث أيام”.

زر الذهاب إلى الأعلى