العلمي…“تربينا منجبدوش رؤساء الحكومة السابقين لهذا لن نرد على تصريحات بنكيران”

المحرر- متابعة

رفض رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، الرد على التصريحات الأخيرة لعبد الإله بنكيران، الرئيس السابق للحكومة، والتي هاجم فيها بشدة رئيس التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، محذرا إياه مما أسماه ب”الجمع بين السلطة والمال”، ومؤكدا بأن “هذا الجمع خطر على الدولة”.

وتابع العلمي قائلا، خلال لقاء إعلامي بمقر وزارة الشباب والرياضة، صباح اليوم الأربعاء “تربينا منجبدوش رؤساء الحكومة السابقين، لم نجتمع داخل الأغلبية ولا داخل التجمع الوطني للأحرار لأخذ قرار في الموضوع”.

واستطرد قائلا “خصنا نرفعوا المستوى، لن أمنح لنفسي الحق للكلام في الموضوع، كل واحد يجب أن يتحمل مسؤوليته”.

وأضاف” لا أتحدث بلغة الخشب، وأنا ببساطة ليس لدي الحق للجواب على رئيس حكومة سابق”.

وكان عبد الإله ابن كيران قال إن “زواج المال والسلطة خطر على الدولة”. وأضاف ابن كيران في مؤتمر شبيبة العدالة والتنمية، بمركب مولاي عبد الله، نهاية الاسبوع الماضي “الشعب المغربي لازال يحن للسياسيين الصالحين والأحزاب الأصيلة، وهي موجودة وإن ابتلي بعضها، فإن البلاء يزول”. واستحضر ابن كيران واقعة الصحابي عمر ابن الخطاب، حين رأى إبل ابنه عبد الله صحيحة وسمينة، وقال إنه بدون شك، يقال وسعوا لها فإنها إبل ابن أمير المؤمنين، لذلك سآخذ جزءا منها لبيت مال المسلمين. وأضاف ابن كيران، مخاطبا أخنوش بالاسم دائما، “نحن لا نحسد الأغنياء، لكن اليوم أصبحوا كبار أغنياء العالم، دون أن نكون نعرفهم من قبل، فمبارك مسعود”. وتابع “عزيز..أقول لك وأنصحك تشوف برنامج وثائقي أمريكي حول إنقاذ الرأسمالية، فالأمريكيون يشتكون من تداخل الرأسمال والسياسة ،ياك كايعجبوكوم، فلتقتدوا بهم!”. وشدد ابن كيران على أن التعامل مع المواطنين لا يتقنه إلا السياسيون.

زر الذهاب إلى الأعلى