محمد أمكراز رئيسا جديدا لشبيبة حزب البيجيدي خلفا لخالد البوقرعي

المحرر ـ متابعة

حسم المشاركون في المؤتمر الوطني السادس لشبيبة حزب العدالة والتنمية في خليفة الكاتب الوطني المنتهية ولايته خالد البوقرعي، المقرب من الأمين العام السابق للحزب عبد الإله بنكيران.

وكما كان متوقعا، حاز المحامي محمد أمكراز على الأغلبية الساحقة لأصوات المؤتمرين، ليبقى بذلك المحسوبون على تيار بنكيران على رأس شبيبة الحزب. وقد مر أمكراز ب”صعوبة” من مرحلة ترشيح الأمانة العامة للحزب، وفق ما أفادت مصادر مطلعة ل”مواطن”، بالرغم من كونه قد حاز أزيد من 80 بالمائة من أصوات اللجنة المركزية للشبيبة في مرحلة الاقتراع.

وشارك في عملية الاقتراع 579 عضوا من شبيبة “البيجيدي “، صوت منهم 474 شخصا لصالح أمكراز، بينما لم يحز محمد الطويل الذي وضعته الأمانة العامة للحزب على رأس مرشحيها سوى 71 صوتا، وحل سعد حازم ثالثا ب 55 صوتا، في تم إلغاء 6 أصوات.

وكانت اللجنة المركزية لشبيبة “المصباح” قد رشحت كلا من محمد أمكراز، و سعد حازم، محمد الطويل، إلى جانب كل من عبد الكريم الكعداوي، لبنى الكحيلي، وعادل الصغير، للتنافس على قيادة شبيبة الحزب الذي يقود الحكومة.

وقد خص المشاركون في المؤتمر السادس لشبيبة العدالة والتنمية الأمين العام السابق للحزب ورئيس الحكومة السابق، عبد الاله بنكيران، باستقبال حافل، في مقابل استقبال محتشم للأمين العام الحالي سعد الدين العثماني.

ويشار إلى أن مسطرة اختيار القائد الجديد لشبيبة الحزب القائد للتحالف الحكومي، تنص على أن اللجنة المركزية للشبيبة التي تضم في عضويتها 200 عضو، تختار ستة أسماء، وترفعها إلى الأمانة العامة للحزب، التي ستنعقد في اليوم نفسه، وتتداول في الأسماء المقترحة وتختار منها ثلاثة، وتعيدها إلى المؤتمر الذي سيختار من بينها اسم الكاتب الوطني الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى