محزن: فيديو يتسبب في تشريد العديد من العائلات بضواحي مراكش

المحرر متابعة

 

لم تكن العشرات من النساء تعلمن انهن سيكن ضحية فيديو صور في إحدى الأمسيات التي نظمت بدوار وزلن بجماعة وزكيتة إقليم الحوز مؤخرا بين مجموعة من النسوة والفتيات من اهل الدوار المذكور، وخاصة بعدما تم نشره على نطاق واسع بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

 

الفيديو أعلاه كان عبارة عن لقطات صورت بإحدى الامسيات التي نظمت بمنزل بدوار وزيلن التابع لتراب جماعة وزكيتة، حيث ضمت هذه اللقطات صورا لنساء عمدن إلى تنظيم حفل زفاف مزيف، تم فيه جعل إمرأة كعريس يتم تزويجه بإحدى فتيات الدوار المذكور،  وذلك وسط العشرات من النساء اللواتي لم يكن يعلمن بأمر تصويرهن من طرف إحداهن، وهو الشيء الذي رفضه أهل وزيلن، وخاصة أزواج بعض من النسوة اللواتي كن بالحفل، حيث رفضوا أمر تسريب هذا الفيديو، بل وحتى مشاركة نسائهم في هذا الحفل الذي شوه سمعة زوجاتهم، وخاصة أمام عدم تصديق ان العريس المزيف كان مجرد إمرأة إرتدت لباسا رجاليا.

 

هذا، وقد تم طرد العديد من المشاركات في هذا الحفل من بيت الزوجية، في حين أنه تم شن هجوم على الفتيات المقبلات على الزواج، حيث يتم تشويه سمعتهن بهذا الفيديو كلما تقدم لخطبتهن شخص غريب عن الدوار.

 

وأشارت بعض المصادر على أن رجلا طرد زوجته بمجرد ان ظهرت بهذا الفيديو وهي تمضغ العلك وتبتسم بشكل عادي، حيث اكدت ذات المصادر على أنه يهددها بتطليقها في أقرب الآجال، وذلك بعد ان تسببت له بمشكل اعتبره فضيحة وعار داخل اسرته ومنطقته المحافظة.

 

وذكرت مصادر أخرى لمراكش الإخبارية، على ان مصورة هذا الفيديو مجرد فتاة قاصر تلقت مبلغ 5000 درهم من أجل تسليمه لشاب عمل على نشره بمواقع التواصل الإجتماعي بعد ان تم تقسيمه إلى أجزاء، نشرت منها إلى حد الآن ثلاثة مقاطع.

 

وأضافت ذات المصادر، على أنه يتم تهديد نساء ننفس الدوار بتصويرهن عاريات من داخل حمام شعبي بالمنطقة المذكورة متى سنحت الفرصة لذلك.

 

عن الزميلة مراكش الان

زر الذهاب إلى الأعلى