طبيبين و ممرضة متهمين بالتعذيب و التسبب في وفاة جنين

المحرر- متابعة

رفعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان دعوى قضائية ضد طبيبين ومولدة في المستشفى الإقليمي بالجديدة، بتهمة “التعذيب والإهمال والسب والقذف”، والتسبب في مقتل جنين.

الرابطة الحاصلة على الصفة الاستشارية لدى الأمم المتحدة، أفادت صباح اليوم الأربعاء، أن تفاصيل الشكاية الموضوعة لدى الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بالجديدة، تفجرت بعد دخول السيدة (غ-د) بصحبة زوجها ووالدته، وإحدى صديقاتها المستشفى، حيث طلبت المولدة الذهاب والعودة إلى حدود الساعة الثانية صباحا من اليوم الموالي فاتح أكتوبر الماضي.

وأضاف المصدر ذاته، أن المولدة، ورغم معاينتها لهبوط سائل أخضر من الأم الحامل، وبحضور إحدى الممرضات لم تقم بأي إجراء أو تدخل، وبقيت في هذا الوضع من الألم الشديد المصحوب بإفرازات مهبلية غزيرة إلى حدود الساعة التاسعة صباحا.

وحسب بلاغ الرابط، قامت بعدها الدكتورة بفحصها، وعرضتها لمجموعة من الإهانات والسب والقذف وطلبت منها قول الشهادة (لا إله إلا الله) استعدادا للموت، وبعد أن خرج رأس الطفل أدخلوا السيدة غزلان إلى “البلوك” بطريقة مهينة مصحوبة بـ”الاحتقار” و”الإستهزاء”، على حد تعبيرهم.

وشدد ادريس السدراوي، رئيس الرابطة، أن تقرر المغربية اللجوء للقضاء من أجل وضع حد، لما أسموه “التسيب والفوضى بالقطاع العموي للصحة بالمغرب”.

زر الذهاب إلى الأعلى