أوجار ينهي مسار رئيس مصلحة باستئنافية أكادير

المحرر- متابعة

أنهى ” محمد أوجار ” وزير العدل ، مساء يوم الامس الثلاثاء ، مهام رئيس كتابة بمحكمة الاستئناف بأكادير ، بعد سلسلة من الإحتجاجات و البيانات قادتها ضده نقابتين و عدد من الموظفين و الموظفات بالمحكمة بسبب ما اعتبروه تجاوزات وقرارات تعسفية اتخذها ضدهم.

وأوردت معطيات ذات صلة، أن إعفاء هذا الموظف من رئاسة كتابة الضبط بمحكمة الاستئناف بأكادير ، جاء مباشرة بعد انتهاء لجنة تفتيش من وزارة العدل من زيارة قادتها إلى مبنى محكمة الاستئناف يوم الخميس الماضي.

وقالت مصادر من الوسط القضائي، إن لجنة التفتيش التي أوفدتها المفتشية العامة لوزارة العدل إلى أكادير أمضت يومين متتالية من الإستماع و التحقيق بشأن اتهامات نقابة الجامعة الوطنية لقطاع العدل و النقابة الديموقراطية للعدل للموظف السالف الذكر.

جدير بالذكر أن وزير العدل السابق ” مصطفى الرميد ” هو الذي عين المعني المُعفى ودافع عنه غير مامرة ، حيت صرح في إحدى المناسبات بمحكمة الاستئناف ، أن هذا الموظف يعتبر من خيرة رؤساء المصالح بمحاكم المغرب.

وسبق للرميد أن توصل بمجموعة من الشكايات ضد المعني،كما سبق للنقابات و منها نقابة حزبه ان أصدرت بيانات ونظمت وقفات ضده،الا ان الرميد كان دائما من أشرس المدافعين عنه .

زر الذهاب إلى الأعلى