أكادير..تحويل قصر ملكي الى منتجع سياحي

المحرر ـ متابعة

تجري استعدادات على قدم وساق من أجل تحويل قصر ملكي إلى منتجع سياحي، كان قد أهداه الأمير القطري تميم بن حمد آل نهيان للملك محمد السادس، والذي يتواجد على ضفاف ساحل منطقتي أورير وأنزا بمدينة أكادير.

 وكشفت مصادر إعلامية، أن اجتماعا طارئا دعا إليه والي مدينة أكادير بناء على توصيات عليا، بتحويل القصر الفخم المتواجد بالضبط بتماونزا إلى منتجع سياحي كبير. وسيضم المنتجع، وفق ما كشفت عنه نفس المصادر، فنادق مصنفة برتبة خمسة نجوم وحدائق وكورنيش ساحلي وكذا مرفأ بحري، وملاعب رياضية.

وفور تلقي السلطات المحلية أمر تحويل القصر الذي اشتراه الأمير القطري من وزير الدفاع السعودي بمبلغ قدر بحوالي 150 مليون دولار، قبل أن يهديه للملك محمد السادس، سارعت إلى منح تسليم رخص البناء والإصلاح من أجل التعجيل بتنفيذ القرار.

ويقع القصر المذكور على مساحة تقدر بحوالي 46 هكتارا ممتدة على الشريط الساحلي ما بين أنزا و أورير، يضم أزيد من 70 بناية، مجهزة بكافة المرافق من مسابح ومراكز صحية.

وفي هذا الصدد، أكد لحسن بلقاضي، رئيس المجلس الجماعي لأورير، أن ”الملك أخذ مبادرة حسنة بتحويل القصر إلى منتجع سياحي من أجل تنمية المنطقة والنهوض بالقطاع السياحي بها”.

وأوضح بلقاضي، في تصريح لذات المصادر، أن المبادرة تأتي في إطار الطفرة النوعية التي تشهدها المنطقة المذكورة بمدينة أكادير، بالنظر إلى مجموعة من المشاريع السياحية المنجزة وتلك التي في طريق الإنجاز، في إطار  المشروع السياحي ” تغازوت باي”، الذي قال المسؤول المذكور، إن 70 في المائة منه يوجد على أرض منطقة أورير التي يرأسها.

زر الذهاب إلى الأعلى