200 مهاجر أفريقي يحاولون اقتحام السياج الحدودي لمدينة سبتة المحتلة

المحرر- متابعة

تمكنت القوات المساعدة المغربية، في الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس، من اعتراض العشرات من المهاجرين السريين المنحدرين من دول جنوب صحراء افريقيا، حاولوا دخول سبتة المحتلة عبر اجتياز حدودها بالقوة.

وقد قدرت المصالح الامنية المغربية، عدد المهاجرين السريين الذين حاولوا تجاوز الاسيجة الحدودية إلى 200 فرد، وقد هجموا بشكل جماعي في محاولة للوصول إلى أسيجة حدود سبتة المحتلة لتسلقها.

وتمكنت عناصر القوات المساعدة المغربية من اعتراض هجوم المهاجرين السريين بعد اقترابهم من الأسيجة الحدودية، وقد نجحت بشكل كامل في منعهم من الوصول إلى الاسيجة، وبالتالي أحبطت محاولتهم الجماعية.

وتأتي هذه المحاولة الجماعية، بعد عدة اسابيع لم يتمكن فيها المهاجرون السريون من تنظيم أي محاولة جماعية، حيث قامت القوات المساعدة المغربية منذ أسابيع مضت بحملات تمشيطية لطرد المهاجرين من ضواحي سبتة المحتلة.

هذا وتجدر الاشارة في هذا السياق، أن السلطات الامنية الاسبانية قامت منذ شهور قليلة مضت بجلب طائرة مروحية والاستعانة بها في مراقبة حدود سبتة عبر القيام باستطلاعات جوية لمراقبة تحركات المهاجرين.

وقد تم احباط عدد من المحاولات الجماعية لاقتحام حدود سبتة المحتلة من طرف المهاجرين بعد استعمال المروحية، ولم تنجح لحد الساعة أي محاولة اقتحام بعد دخول المروحية حيز الخدمة لفائدة السلطات الامنية الاسبانية.

زر الذهاب إلى الأعلى