هكذا تم الإعتداء على الصحفيين في مؤتمر حزب الاستقلال

المحرر ـ متابعة

كشف المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، في بلاغ له، تنديده بما وصفها ” الاعتداءات الجبانة” التي تعرض لها صحافيون، صباح اليوم الأحد، من عناصر تابعة لحزب الاستقلال المشاركين في فعاليات المؤتمر الوطني بالرباط.

 واوضح المنتدى أن أحد المؤتمرين قام بالاعتداء وسرقة الهاتف المحمول للزميل سامي سهيل، مصور موقع ”اليوم 24”، كما يسجل بأسف بالغ حادث الاعتداء على كل من الزميلتين فرح الباز من موقع ”كيفاش”، وشيماء عصفور من الموقع الإلكتروني للقناة الثانية.

واضاف المنتدى  أن هذه الاعتداءات لا “تمت بصلة لتاريخ وعراقة حزب وطني من حجم حزب ‘لاستقلال منددا” بهذا السلوك غير المقبول”، كما أنه لا ينزع المسؤولية التنظيمية عن هذا الحزب في الحفاظ على السلامة الجسدية للصحافيين الذين يغطون فعاليات مؤتمره الوطني، خصوصا وأن اللجنة التنظيمية للمؤتمر فرضت عدة شروط أمام الصحافيين من أجل منحهم بطائق اعتماد تسمح لهم بتغطية أشغال المؤتمر.

ودعا المنتدى المغربي للصحافيين الشباب قيادة حزب ”الاستقلال” إلى تقديم اعتذار للزملاء الصحافيين المتضررين، كما يدعو الأحزاب السياسية إلى ضمان حق الصحافيين في تغطية الأنشطة السياسية للأحزاب المغربية بما يحقق النزاهة والحيادية والموضوعية في التعامل مع الوقائع، بعيدا عن لغة التعنيف والتعامل غير اللائق، الذي يلجأ إليه عدد من المؤتمرين والمحسوبين على بعض الأحزاب السياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى