حصاد يكشف تفاصيل تطبيق التوقيت المستمر

المحرر ـ متابعة

أعلن محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي عن تفاصيل التوقيت المستمر الذي يعتزم تطبيقه في بعض المدارس ابتداء من الموسم الدراسي الجديد.

وقال محمد حصاد في تصريح للصحافة على هامش زيارة لست مؤسسات تعليمية في جماعات يعقوب المنصور، وحي الفتح واليوسفية بالرباط، إن التوقيت المستمر سيُعتمد بالمؤسسات التعليمية التي تعرف نقصا في المساحة أو القاعات الدراسية، مضيفا أن أن هذا الإجراء يهم فقط المؤسسات الثانوية الإعدادية والتأهيلية التي تعاني من نقص في الطاقة الاستيعابية، مع استثناء التعليم الابتدائي.

وأشار حصاد إلى أن هذه القاعات التي ستستغل بفضل هذا الإجراء طيلة الفترة ما بين الساعة الثامنة صباحا إلى السادسة مساء ستمكن من رفع من الطاقة الاستعابية للمؤسسات المعنية ب25 بالمائة، مبرزا أن هذا التوقيت لا يستهدف بالأساس التلاميذ والأساتذة بل يروم سد النقص المسجل في بعض المؤسسات من خلال استغلال القاعات الموجودة قبل التفكير في بناء أخرى .

وشدد حصاد على أنه سيتم اعتماد استعمالات زمن تتماشى مع خصوصيات كل مؤسسة، بحيث أن تدبير الحصص الدراسية بيد إدارة هذه المؤسسات، على أن تبدأ الحصص من الثامنة صباحا إلى حدود السادسة مساء، واعتماد التفويج.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتكوين تسعى في الدخول المدرسي المقبل تطبيق نظام 40 تلميذا كحد أقصى بمؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي، والثانوي الإعدادي لضمان جودة التعلم.

يذكر أن برنامج التأهيل برسم الدخول المدرسي 2017 -2018 يندرج في إطار تنفيذ برامج الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030.

زر الذهاب إلى الأعلى