توقيف 64 شخصا خلال 3 أيام بفاس

المحرر ـ متابعة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة عين قادوس بن دباب بمدينة فاس، بتعاون مع فرق الأبحاث والتدخلات، خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، 64 شخصا، منهم 16 كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية أو محلية في قضايا إجرامية متنوعة، من قبيل السرقات بمختلف أنواعها، والضرب والجرح بالسلاح الأبيض، وترويج المخدرات.

و أوضح بلاغ لولاية أمن فاس، أن 48 شخصا من الموقوفين تم ضبطهم متلبسين بارتكاب جنايات أو جنح مختلفة بالشارع العام، كالسرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض وبالخطف، وترويج المشروبات الكحولية بما فيها “ماء الحياة”، وترويج المخدرات واستهلاكها، والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، من ضمنهم خمسة أشخاص من حاملي السلاح الأبيض بدون سند قانوني.

وأضاف البلاغ، أنه في السياق نفسه، ولارتباط استعمال بعض الدراجات النارية وسيلة لاقتراف السرقات، تم وضع ما مجموعه 21 دراجة نارية بالمستودع البلدي بفاس، كونها لا تتوفر على الوثائق القانونية الخاصة بها وتخضع للبحث حول مدى استعمالها في ارتكاب جرائم سابقة.

وقد جرى وضع جميع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، وتحرير محاضر قضائية لكل واحد منهم حسب التهم المنسوبة إليه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل تقديمهم إلى العدالة بفاس.

زر الذهاب إلى الأعلى