القيادي في حزب “البام” عبد اللطيف وهبي: الحزب تحول إلى مجرد رقم في هاتف إلياس العماري 

المحرر ـ متابعة

شن عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، والبرلماني، هجوما عنيفا على الأمين العام للحزب ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، متهما إياه بالإستفراد بالقرار، والفشل في لعب أي دور فيما يقع بمدينة الحسيمة.

وأكد وهبي، في حوار له مع الصحفي سمير شوقي، في برنامج “في الصميم”، أن حالة التوتر التي تعرفها علاقته مع إلياس العماري، مرتبطة بالطريقة التي يدير بها شؤون الحزب، وقال “لا يمكن أن نحول حزبا بهذا الحجم إلى رقم في الهاتف النقال للعماري”.

وكشف وهبي في ذات الحوار عن وجود “كثيرين مترددين” في الانضمام لحزب الجرار بسبب أنهم “يريدون الاشتغال مع مؤسسة الحزب وليس عند إلياس العماري”، ولمح إلى استفادة أشخاص داخل الحزب  ووصولهم إلى رئاسة جهات بقدرة قادر، “في الوقت الذي لم يكن بإمكانهم الظفر حتى بدائرة انتخابية”، في إشارة على ما يبدو لإلياس العماري.

وقال وهبي أيضا إن الأمين العام لـ”البام” “يتخذ القرارات لوحده”، وأن باقي أعضاء المكتب السياسي “يتحملون تبعات ذلك”، مضيفا: “أنا لا يمكنني أن أتحمل التبعات السياسية لقرارات الأمين العام الذي يتخذ قراراته لوحده ولا يستشيرني فيها”.

 

وطالب وهبي قياديين في الحزب اتهمهم بـ”خنق الأداة الحزبية”، بـ”الرحيل”، معتبرا أن المكتب السياسي الحالي “أثبت عجزه عن إدارة الحزب وعن مواجهة التحديات”، مشيرا في هذا الصدد إلى تدبير “البام” لملف الحراك بإقليم الحسيمة .

زر الذهاب إلى الأعلى