الإفراج عن 8 أفراد من طاقم سفينة شحن هندية تم اختطافها من قبل قراصنة قبالة الساحل الصومالي

المحرر

أفادت وسائل إعلام هندية، اليوم الأربعاء، أنه تم الإفراج عن ثمانية أفراد من طاقم سفينة شحن هندية اختطفت الأحد الماضي من قبل قراصنة قبالة الساحل الصومالي.

وأوضحت وسائل الإعلام، نقلا عن مسؤول أمني صومالي رفيع المستوى، أن “قوات الجيش الصومالي تمكنت صباح اليوم من إنقاذ ثمانية بحارة هنود تم احتجازهم كرهائن من قبل قراصنة محليين في منطقة الحور”، مؤكدا أن “جميع الطاقم، بمن فيهم القبطان، يتمتعون حاليا بالأمن والصحة”.

وأضاف المصدر ذاته أن “العملية العسكرية التي نفذتها وحدة من الجيش الصومالي مكنت كذلك من اعتقال أربعة قراصنة”، مذكرا بأن “الرهائن الهنود تم احتجازهم بعد اشتباك وقع أول أمس بين القوات الصومالية والقراصنة على متن السفينة الهندية إم آل كوسار”.

وكانت المديرية العامة للنقل البحري في الهند أكدت، في بيان سابق، أن “سفينة شحن صغيرة تحمل علم الهند، اختطفت من قبل قراصنة وهي تبحر بالقرب من الساحل الصومالي في طريقها من دبي إلى اليمن”.

يذكر أن انخفاض عمليات القرصنة في الصومال بشكل كبير خلال السنوات المنصرمة، ساعد السلطات الهندية على إقناع شركات التأمين بإلغاء المبالغ المرتفعة على المخاطر التي كانت تدفعها الشركات التجارية البحرية.

(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى