شباط يلغي اجتماعاً للجنة التنفيذية كان مرتقباً غداً الثلاثاء

المحرر ـ متابعة

أعلن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، اليوم الاثنين في بلاغ، عن إلغاء الاجتماع الذي كان مقرراً للجنة التنفيذية غداً الثلاثاء، كان قد دعا إليه أعضاء يشكلون الأغلبية في اللجنة.

وأشار شباط، في البلاغ، الذي أصدره إلى المشادات الكلامية والجسدية التي عرفها المقر المركزي السبت الماضي بين أعضاء الحزب، وقال إن إدارة المركز العام للحزب باشرت الإجراءات القانونية عبر إستدعاء المفوض القضائي لإثبات أعمال التخريب التي تعرضت لها القاعة الكبرى للحزب.

وقال إن أعضاء اللجنة التنفيذية أصدروا بلاغاً “خارج الضوابط القانونية لعمل اللجنة التنفيذية”، وهو ما يتناقض مع مطلبهم الرسمي لعقد اجتماع للجنة التنفيذية غداً الثلاثاء، وأوضح أن هذا البلاغ “يجعل موضوعيا من المتعذر عقد إجتماع للجنة التنفيذية في ظروف عادية”.

يشار إلى أن أعضاء يشكلون الأغلبية داخل اللجنة التنفيذية للحزب التي تضم 27 عضواً، طلبوا اجتماعاً عاجلاً، حول الوضع الذي يعيشه الحزب، جراء تأخر انعقاد المؤتمر.

كما يطالب هؤلاء، على رأسهم حمدي ولد الرشيد، من شباط مغادرة الأمانة العامة للحزب، حيث اعتبره غير مؤهلاً لقيادته. في مقابل ذلك يبدو اسم نزار بركة كمرشح فوقا العادة لقيادة الحزب في الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى