سوريا: 785 بين قتيل وجريح حصيلة 36 ساعة من القصف في الغوطة الشرقية

المحرر ـ وكالات

قتل 45 مدنياً على الأقل الثلاثاء جراء غارات جديدة لقوات النظام السوري على مناطق عدة في الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق، غداة يوم دموي حصد حوالى 130 قتيلا وأوقع أكثر من 610 جرحى، وفق ما أورد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “قتل 45 مدنياً على الأقل بينهم 12 طفلاً الثلاثاء جراء غارات استهدفت مناطق عدة في الغوطة الشرقية”. وكانت حصيلة اولية أشارت الى مقتل 36 مدنياً.

وكان عدد القتلى جراء القصف والغارات الكثيفة التي نفذتها قوات النظام السوري على الغوطة الشرقية الاثنين قد ارتفع الى 130 مدنياً، في حصيلة دموية هي الأعلى خلال يوم واحد منذ ثلاث سنوات في هذه المنطقة المحاصرة قرب دمشق.

وشددت الأمم المتحدة ليل الاثنين على أن استهداف المدنيين في الغوطة الشرقية “يجب أن يتوقف حالاً” في وقت “يخرج الوضع الانساني عن السيطرة”.

وقصفت قوات النظام بالطائرات والمدفعية والصواريخ بكثافة الاثنين معظم مدن وبلدات الغوطة الشرقية التي تحاصرها بشكل محكم منذ العام 2013، بعد أيام من استقدامها تعزيزات عسكرية تنذر بهجوم وشيك على معقل الفصائل المعارضة الأخير في ريف دمشق.

وقال المرصد على موقعه الالكتروني إنه وثق “مقتل 123 مدنياً بينهم 27 طفلاً و19 مواطنة خلال 36 ساعة متتالية” في الهجوم الذي بدأ مساء يوم الأحد 18 شباط/فبراير وحتى صباح الثلاثاء 20 شباط/فبراير واستخدمت فيه قوات النظام “الطائرات المروحية والحربية والقصف المدفعي والصاروخي (…) والبراميل المتفجرة والصواريخ التي يعتقد أنها من نوع أرض – أرض، وقذائف المدفعية والهاون والدبابات وراجمات الصواريخ”.

زر الذهاب إلى الأعلى