المؤتمر الجهوي لحزب أخنوش بالعيون مهدد بالفشل لهذه الاسباب

المحررـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية، ان خلافات حتدة طفت على السطح ، تهدد  بفشل مؤتمر حزب التجمع الوطني الأحرار المقرر تنظيمه اليوم السبت بالعيون ، حيث تروج منذ مدة اشاعات بالإنشقاقات لبعض الاعضاء من الحزب.

ووفق ذات المصادر، أن الخلاف يتمركز بالخصوص بين أنصار ” محمد عياش ” المنسق الجهوي السابق للحزب وبين ” محمد الرزمة” الذي عقد يوم امس ندوة صحفية أكد من خلالها المنسق الجهوي الرزمة بـأنه ليس هناك أي إنشقاق لكن هناك تغيير لبعض الهياكل داخل الحزب، وهذه الهياكل هي التي خولة لهم الترشح بإسم الحزب. وأضاف الرزمة أن هناك مناضلين يشتغلون بحماس وبأخلاق دون المساس برفاقهم وبحقوق الغير، ومن يحسبون أنفسهم مناضلي فعضويتهم مجمدة وهم مجموعة خارج الحزب في اشارة منه لانصار عياش،واضاف ان ومن يريد الانخراط  في العمل السياسي داخل الحزب فالابواب مفتوحة للجميع ولكل شرائح المجتمع.

في نفس السياق ـ تضيف المصادر ـ  عقد ” محمد عياش ” رئيس جماعة فم الواد لقاء مع مناصريه من الحزب بعد عصر اليوم الاربعاء السابع من فبراير 2018، لتدارس مجموعة من المستجدات والمشاكل الجوهرية، وفي كلمته امام الحضور عرج على المشاكل التي يعانيها البيت الداخلي جهويا وإقصاء  قيادات حزبية بارزة بالجهة؛ و الأجهاز على تنظيمات حزبية ساهمت في تبوأ الحزب مكانته جهويا حسب قوله كما أعرب عن أمله أن يفهم مسؤولو الحزب مركزيا الغبن الذي يعيشه مناضلي ومناضلات الحزب جهويا، جراء الاقصاء الممنهج ضدا على إرادتهم وتوجهم، وأبرز أن الحزب للجميع دون إقصاءات ضيقة تستهدف وحدة الحزب وتكامله.

للإشارة فقد  سبق أن بعث منتخبو الحزب برسالة مستعجلة موقعة الى وزير الداخلية يطالبونه بالتزام السلطات الحياد إزاء المؤتمر الجهوي المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى