المرشح الرئاسي “سامي عنان” يعتقل بالقاهرة

المحرر- متابعة

قال ثلاثة من منظمي الحملة الانتخابية لرئيس أركان الجيش الأسبق والمرشح الرئاسي المحتمل سامي عنان إنه احتجز في القاهرة بعد إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة استدعاءه للتحقيق في مخالفات.

وأعلنت حملة المرشح الرئاسي المحتمل، الفريق سامي عنان، الثلاثاء، تجميد نشاطها مؤقتا ردا على إعلان الجيش المصري استدعاء الأخير للتحقيق معه بخصوص ارتكابه ما أسمته بـ”3 مخالفات جسيمة”.

وقالت الحملة في بيان بعنوان “هام وعاجل”: “نظراً للبيان الصادر من القيادة العامة للقوات المسلحة منذ قليل، تعلن الحملة بكلّ الأسى توقفها لحين إشعار آخر”.

وأرجعت حملة عنان، الرئيس الأسبق لأركان الجيش، قرارها إلى “الحرص على أمن وسلامة كل المواطنين الحالمين بالتغيير”، دون تفاصيل بشأن الأنباء المتداولة حول توقيفات أمنية في صفوفها، وطالت عنان.

من جهتها، قالت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية إنها ستستدعي رئيس أركان حرب الجيش السابق سامي عنان للتحقيق، بعدما أعلن عزمه الترشح للرئاسة “بالمخالفة للقوانين واللوائح العسكرية”.

وأضافت أن بيان ترشحه تضمن “كلاما تحريضيا ضد الجيش والتزوير في محررات رسمية لإدراجه في قاعدة بيانات الناخبين.”

وجاء في البيان أن ما ارتكبه عنان يستدعي مثوله للتحقيق.

وكان عنان قد أعلن فجر السبت أنه ينوي خوض انتخابات الرئاسة بعد استيفاء الإجراءات القانونية وفقا للقانون العسكري الذي يوجب عليه استئذان قيادة الجيش باعتباره ضابط مستدعى.

زر الذهاب إلى الأعلى