مصادرة 2 طن من الحشيش واعتقال 12 هولنديا من أصل مغربي بإسبانيا

المحرر

اعتقلت الشرطة الإسبانية 12 مواطنا مغربيا يحملون الجنسية الهولندية، لاتهامهم بالانضمام لشبكة تنشط في تهريب المخدرات من المغرب إلى أوروبا عبر ساحل قادس الإسباني.

وأفادت وزارة الداخلية الإسبانية، في بلاغ أصدرته يوم أمس الخميس، أن الشرطة الإسبانية والحرس المدني نجحوا عبر عملية مشتركة في تفكيك المنظمة، ومصادرة 1900 كيلوغرام من الحشيش، وقارب مطاطي، بالإضافة إلى 11 مركبة بينها سيارتي دفع رباعي.

وحسب المصدر ذاته، فإن مصالح الأمن الإسبانية بدأت تحقيقاتها بخصوص هذا الموضوع فور علمها بوجود شبكة متخصصة في إدخال الحشيش من المغرب إلى ساحل قادس، لتكتشف أن الأمر يتعلق بمنظمة مهيكلة متخصصة في تهريب المخدرات عبر مضيق جبل طارق، باستعمال وسائل نقل بحرية وبرية متطورة، وبقيادة منظمة يتزعمها هولندي من أصل مغربي يدعى “كنيلا” (أي “قرفة” باللغة العربية).

وأفادت التحقيات التي باشرتها السلطات الإسبانية منذ 11 فبراير الماضي، بمساعدة من البحرية الإسبانية، أن المنظمة لها صلات بجهات في مدينة سبتة المحتلة وبالجزيرة الخضراء والمغرب، فيما يوجد مقرها في منطقة “لا جاندا” بقادس، حيث يتم جلب الحشيش من المغرب ويتم تخزينه مؤقتا في أماكن سرية بساحل قادس، قبل نقلها إلى مناطق مختلفة من إسبانيا وأوروبا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى