مؤتمر حزب الاستقلال يصوت بالإجماع على تعديل النظام الأساسي لحزب الإستقلال والطريق أصبحت معبدة أمام نزار بركة لخلافة شباط

المحرر ـ متابعة

صوت المؤتمر الاستثنائي لحزب الاستقلال قبل قليل على تعديل المادتين 91 و 54 بالإجماع، خلال اشغاله يومه السبت 29 أبريل الجاري بالرباط.

و تميزت الفترة التي سبقت انطلاق الجلسة الافتتاحية بتبادل العناق بين القياديين الاستقلاليين في ما يشير إلى نجاح المصالحة بين مجموعتي شباط وولد الرشيد.

و عكس ما كان منتظرا اختار حميد شباط أسلوب التهدئة في تمرير رسائله لخصومه داخل وخارج الحزب من خلال كلمته امام المؤتمرين و التي شدد فيها على وحدة الحزب و كرامته واستقلالية قراره السياسي.

كما تميز اللقاء، بتسليط الاضواء على نزار بركة الذي أخذ مكانه وسط المؤتمرين، والذي سارع العديد منهم إلى التقاط صور جماعية وفردية معه و أثار اهتمام الحضور بطريقة تواضعه وتواصله مع المؤتمرين، الشيء الذي يرجح كفته في كسب ثقتهم لمنصب الأمين العام للحزب.

وقد عبر جميع الحاضرين قيادة وقواعد عن ارتياحهم للصلح المبرم وللتوافق الذي جسده حضور ياسمينة بادو وكريم غلاب في المنصة بجانب حميد شباط مما يوحي حسب عدد من المؤتمرين إلى وجود توافق أكبر من سقف تعديلات الفصلين المذكورين قد تكون متعلقة بشكل ومضمون قيادة وتوجهات الحزب.

زر الذهاب إلى الأعلى