شباط يرفض استقالة عضو لجنة التأديب والتحكيم ويطالبه باستئناف العمل

المحرر

رفض حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، استقالة محمد زهاري من عضوية اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب، التي كان قدمها على خلفية توقيف كل من ياسمينة بادو وكريم غلاب من الحزب.

ودعا شباط زهاري لاجتماع أمس الجمعة للتداول في حيثيات الاستقالة من اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب المقدمة للأمانة العامة، وأخبره برفضها، ورفض أعضاء اللجنة قبولها، حسب ما كشف بلاغ للحزب.

وطالب الأمين العام لحزب الميزان زهاري باستئناف عمله باللجنة، الأمر الذي قبله هذا الأخير، وأكد عدوله عن الاستقالة.

وكان محمد الزهاري قدم استقالته من اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب في حزب الاستقلال، عقب المجلس الوطني الأخير الذي قرر تخفيض مدة توقيف بادو وغلاب من 18 شهرا إلى 9 أشهر.

وكان زهاري، اعتبر أن خروقات شابت مسطرة البث في ملتمس تخفيض العقوبة، وضمنها في استقالته، وقال إن لا حق لغلاب وبادو بالبقاء في قاعة البث في الملتمس.

وجاء في رسالة الاستقالة “لست معترضا على تخفيض العقوبة أو إلغائها، ولكنني أرفض رفضا مطلقا أن نكون كأعضاء لجنة منحها المشرع الحزبي مهمة التحكيم والتأديب اشتغلنا لمدة شهر تقريبا خلال ست جلسات احترمنا فيها الضوابط القانونية ومكنا خلالها المخالفين من شروط وضمانات المحاكمة العادلة، وفي الأخير تتم تسوية الملف سياسيا بعيدا عن الضوابط القانونية”.

وقال زهاري “التحكم مازال حيا يسري في بعض أجنحة الحزب..إن ميلكم لتسوية الملف سياسيا، بعيدا عن احترام الضوابط القانونية، يعني أنكم فتحتم فراغات وثقبا جديدة في قيادة الحزب بالخضوع لإملاءات تستمد مرجعيتها ممن يخوضون حربا بالوكالة ضد حزب الاستقلال، وضد مؤسسة الأمين العام”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى