حالة وفاة بالرباط بسبب إنجراف التربة

المحرر- متابعة

كشفت مصادر صحفية أن لحسن العمراني نائب عمدة مدينة الرباط، أكد أن شاباً في عقده الثاني، توفي اليوم الجمعة 24 فبراير، بسبب انجراف التربة.

وأضاف العمراني أن شهود عيان، صرحوا للسلطات الأمنية أن الشاب كان يهم بحمل تربة قرب مقبرة الصديق باليوسفية، إلا أن انجرافها أدى إلى وفاته في الحين.

ويبدو أن التساقطات المطرية التي عرفتها مدينتي الرباط وسلا منذ أمس الخميس، أدت إلى رطوبة شديدة في التربة، مما أدى إلى انجرافها.

وأوضح العمراني أن التشريح الطبي والمسطرة القضائية سيحسمان في طبيعة الوفاة وما يحيطها من معطيات.

وعرفت مدينة سلا والرباط أمس الخميس تعثرا لحركة المرور وحركة القطارات والترامواي، وتأخير عن مواعيد، بسبب الأمطار، كما أظهر صور وفيديوهات حرص المواطنون على التقاطها ونشرها. وعرفت سلا انقطاعاً في التيار الكهربائي، كما وجد عدد من المواطنين بمدينة الرباط القاطنين بسلا صعوبة في الرجوع إلى منازلهم، وينتظرون أن تقل وتيرة التساقطات.

جرى تشكيل خلية أزمة تضم جامع المعتصم عمدة مدينة سلا مع العامل والسلطات المحلية والوقاية المدينة وشركات الأشغال وشركات النظافة لمواجهة آثار الناجمة عن التساقطات المطرية القوية والطوفانية التي عرفها مدينة سلا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، أن تشهد عدة جهات من المملكة تساقط زخات مطرية عاصفية محليا قوية الخميس انطلاقا من الساعة الحادية عشرة إلى غاية يوم غد الجمعة على الساعة الثالثة صباحا.

وقال عبد اللطيف سودو نائب عمدة سلا، في تدوينة له على فيسبوك، أن “هذه الأمطار لم يسبق أن عرفتها المدينة منذ 20 سنة، وبلغت 70 ميليتر في أربعة ساعات”.

زر الذهاب إلى الأعلى