إصابة السفير الإماراتي و عدد من مرافقيه في هجوم تبنته حركة طالبان في قندهار

آخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 9:02 مساءً
2017 01 10
2017 01 10
إصابة السفير الإماراتي و عدد من مرافقيه في هجوم تبنته حركة طالبان في قندهار

المحرر

أصيب السفير الإماراتي و عدد من رجال الهيئة الدبلوماسية الإمارتية، في اعتداء شنه مجهولون على على دار الضيافة لوالي قندهار بأفغانستان، حيث كان السفير و عدد من مرافقيه.

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، الثلاثاء، إصابة سفير البلاد بأفغانستان، جمعة الكعبي، إلى جانب عدد من الدبلوماسيين المرافقين له في  ما وصفته ب“اعتداء إرهابي آثم” على دار الضيافة لوالي قندهار بأفغانستان.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية في تقريرها أن زيارة السفير الكعبي إلى قندهار “في مهمة انسانية ضمن برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغاني الشقيق شملت وضع حجر الأساس لدار خليفة بن زايد آل نهيان في الولاية والتوقيع على اتفاقية مع جامعة كاردان للمنح الدراسية على نفقة دولة الإمارات بحضور والي قندهار علاوة على وضعه حجر الأساس أيضا لمعهد خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم الفني في العاصمة كابول بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية”.

وتابع تقرير الوكالة: “في هذه اللحظات العصيبة فإن وزارة الخارجية والتعاون الدولي تقوم من خلال غرفة العمليات الخاصة بالاشتراك مع القوات المسلحة والجهات المعنية بالدولة والحكومة الافغانية بمتابعة تطورات هذا الاعتداء الإرهابي سائلة الله – أن يحفظ أبناءنا الذين يقومون بمهام إنسانية نبيلة في خدمة الشعب الأفغاني الشقيق- من كل سوء”.

ويذكر أن حركة طالبان تبنت الهجوم وفقا للمتحدث باسمها، ظبي الله مجاهد.

وكالات

رابط مختصر
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)