بالفيديو: هكذا يريد تجار الدين أن يجعلوا من عباد الله فوق أرضه كائنات بدون عقل

المحرر الرباط

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، شريطا يوثق لاحدى دروس الوعظ التي الف الملتحون من أمثال الريسوني و بنحماد القاءها على مريديهم، و الطريقة التي يتم من خلالها غسل ادمغة الأشخاص، و جعلهم ماكينات تتطبق اوامر الشيوخ حتى و ان خالفت العقل و المنطق.

 

الشيخ الذي كان يتحدث في الفيديو، و في خضم روايته لقصة أحد المريدين الذي لجأ الى شيخه لأن زوجته “تتوحم”، تعمد اقحام جملة مضحكة مبكية، مفادها “إذا رأيت شيخك يزني لا تقل زنى.. بل قل عيني هي الزانية”، و هو نفس الشيء الذي يقع اليوم مع عمر و فاطمة، بعدما اعتقد البعض من “العشابة”، أنأعينهم هي الزانية.

 

“إذا رأيت شيخك يزني لا تقل زنى.. بل قل عيني هي الزانية”، معناها واضح و صريح، يستوجب الثقة العمياء في الشيوخ، من امثال الريسوني و القباج و الزمزمي، و تنزيههم عن الوقوع في الكبائر و الصغائر على حد سواء، على أمل أن يتحول المريد الى شيخ، فيتمتع بنفس حقوق شيخه التي تقتضي بأن يزني فيجد من يدافع عنه، و أن يتحرش تحت غطاء الدين.

 

الجملة التي ذكرها أحد شيوخ الوهابية، من اخوان القباج و شيخه المعلوم، هي التي تتجسد اليوم على أرض الواقع في قضية عمر و فاطمة، و رغم اعترافات الاخير في محاضر رسمية، فان عددا من مريدي زاوية الشيخي لازالو مستمرين في الدفاع عنهما باستماتة، و لازالوا يكدبون على أعينهم و يتهمونها بالزنى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى