شروط مجحفة لتشغيل المغربيات في حقول اسبانيا

المحرر ـ متابعة

أثار منشور لوكالة التشغيل المعروفة اختصارا بـ”أنابيك” انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعى من طرف النشطاء المغاربة، بالنظر إلى الشروط التي تفرضها الجهات الشغيلة على المغربيات الراغبات للإنتقال للعمل في حقول جني الفراولة باسبانيا.

وجاء في المنشور المعني أن جمعيات فلاحية اسبانية تشغل عاملات فلاحيات موسميات بمنطقة ويلبا في اسبانيا، وتطلب في المترشحات بعض الشروط، وهي الشروط التي اثارت انتقادات واسعة.

فمن بين الشروط المطلوبة أن تكون المرشحة لديها أطفال تتكفل بهم وعمرهم لا يزيد عن 14 سنة، بالاضافة إلى أنها يجب أن تكون تنحدر من وسط قروي، وهما الشرطان اللذان تم اعتبارهما غير منصفان “ومهينان” حسب تعليقات بعض النشطاء.

وفي هذا السياق، أشارت شريحة كبيرة من المنتقدين، أن الشرطين المذكورين يقصيان العديد من الراغبات في العمل، مثل النساء اللواتي يعشن ظروف صعبة دون أن تكون لهن أطفال، بالاضافة إلى اقصاء نساء عديدات يعشن في المدن.

واعتبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أن هذه الشروط مهينة للمرأة المغربية بصفة عامة، ويجب انهاء مثل هذه الاهانات المتكررة للمغاربة عموما، لما فيها من ايحاءات سلبية عن المواطنين المغاربة.

151604211326856885 1655832141176652 332634765 n

زر الذهاب إلى الأعلى