هذه هي الهدايا القيمة التي أهداها الملك محمد السادس للرئيس الإمريكي السابق أوباما

المحرر ـ وكالات

كشف مكتب البروتوكول في وزارة الخارجية الأمريكية، عن الهدايا الثمينة التي تلقاها باراك أوباما، الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، من ملوك ورؤساء دول خلال زياراته ولقاءاته الدبلوماسية. 

وحسب تقرير صحفي لقناة “فوكس نيوز” حصل أوباما خلال سنة 2016 على أغلى هدية من الملك محمد السادس، هي عبارة عن مجوهرات مزينة بالألماس والياقوت، وحقيبة يد من الذهب والزمرد، ومجوهرات أخرى بلغت قيمتها 101.200 دولار أمريكي، بحسب المصدر ذاته.

وإلى جانب الملك، كشفت الوثائق ان من بين الهدايا الثمينة التي قدّمت لأباما، منحها الملك السعودي سلمان إلى أوباما، وهي عبارة عن تحف من الذهب والفضة المزينة بالأحجار الكريمة تبلغ قيمتها 56.720 دولارا. 

وفي جانب آخر، منحه الرئيس الأرجنتيني سيارة كهربائية بقيمة 1499 دولارا، وأخرى من طرف النجم العالمي ليونيل ميسي، بقيمة 1700 دولار.

ويشار إلى ان القانون الأمريكي للرئاسة، لا يسمح للرؤساء بالاحتفاظ بالهدايا الثمينة، حيث يفرض القانون إرجاعها إلى الأرشيف الوطني. 

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد