حزب “بوديموس” يطالب العاهل الإسباني لدى المغرب في ملف ناشطة إسبانية تحاكم بطنجة

المحرر

طلب حزب “بوديموس” (يساري معارض حديث التأسيس) الإسباني، من الملك، فيليبي السادس، التدخل لدى المغرب، في ملف ناشطة حقوقية إسبانية، تدعى “هيلينا مالينو”، تتابعها ابتدائية طنجة بتهمة “تهريب البشر”ـ، في حالة سراح.

وجاء في طلب الحزب للعاهل الإسباني، دعوته للتواصل مع الملك محمد السادس “بحكم العلاقات الجيدة بينهما”، في ملف الناشطة الإسبانية أو السماح بمحاكمتها أمام قضاء بلادها بدل المغرب.

وأفاد “بوديموس” أن تهمة “تهريب البشر”، الموجهة إلى هيلينا ميلانو، “لا أساس لها من الصحة”.

وكانت المحكمة الابتدائية بطنجة، قضت خلال جلسة بتاريخ 27 دجنبر الماضي، بتأجيل محاكمة الناشطة الاسبانية ايلينا مالينو، المتهمة بـ”مساعدة شبكات اجرامية، تنشط في تهريب المهاجرين السريين من شمال المغرب نحو جنوب اسبانيا، على متن القوارب بطريقة غير شرعية”.

وتنشط ايلينا مالينو كرئيسة لجمعية تدعى “Ca-minado fronteras” بطنجة، تهتم بالمهاجرين السريين المقيمين بشمال المغرب، حيث تقدم مساعدات لهم، كما أنها تعمل على الاتصال بفرق الانقاذ لإنقاذ حياتهم عند محاولة الهجرة بشكل سري نحو اسبانيا.

وسبق أن وُجهت لها عدة اتهامات تتحدث عن “تورطها مع شبكات للتهجير من طرف اسبانيا”، غير أنها خرجت منها بريئة من كل التهم المنسوبة إليها، قبل أن تظهر اتهامات جديدة في حقها، غير أن هذه المرة موجهة إليها من طرف المغرب.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد