استعدوا يا مغاربة … هذه مصاريف العيد و الدخول المدرسي التي تنتظركم

افادت مصادر صحفية اليوم السبت ان الدخول المدرسي لهذه السنة سيشهد زيادات مضطردة في ثمن الكتب و الادوات المدرسية قد تصل إلى 35 في المئة مقارنة مع الموسم السابق. و هو الأمر الذي يعتبر عبئا شديدا و ضغطا قويا على كاهل الاسر متوسطة الدخل التي تعاني اصلا من ارتفاع أسعار المواد الأساسية و الزيادات التي القوية التي اقرتها حكومة بنكيران مؤخرا.

و أضافت نفس المصادر أن الأسر المغربية مقبلة على دخول مدرسي صعب، و ذلك بعد العطلة الصيفية و مسلتزمات عيد الأضحى . مقدرة كلفة الدخول المدرسي لهذه السنة بالنسبة لعائلة موظف متوسط في رمتها إلى أزيد من 7000 درهم لطفلين ممدرسين بالمستوى بالابتدائي بأحد المدن الكبرى للمملكة. مقسمة بين مستحقات التسجيل بالمدرسة و لوازم المحفظة و الكتب المدرسية بالإضافة إلى الكسوة.

و اضحى جليا رغم من أن العطلة الصيفية لم تنتهي بعد ولم تنتهي مصاريفها، و لم تبدأ بعد مصاريف عيد الأضحى و متطلباته الضرورية التي لا غنى عنها في العادات المغربية و على رأسها اضحية العيد،  إلا أن أجواء الدخول المدرسي أصبحت واضحة، وبدت بعض المكتبات مكتظة بزبناء يقتنون اللوازم المدرسية لأبنائهم المتمدرسين في القطاع الخاص.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد