بوريطة يجري مباحثات مع وزير خارجية مالاوي بعد سحب اعترافها بالبوليساريو

المحرر ـ متابعة

أجرى  ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون امس الخميس مباحثات مع وزير خارجية مالاوي امانويل فابيانو ، تمحورت حول بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

و، أكد بوريطة خلال ندوة صحفية مشتركة، أن زيارة الوزير المالاوي ستمكن من إعطاء دفعة جديدة للتعاون القائم بين البلدين، لاسيما في أعقاب سحب مالاوي السنة الماضية لاعترافها بالجمهورية الوهمية، مشيرا إلى أنه تم تسليط الضوء على عدد من القطاعات، لاسيما الفلاحة، والسياحة، والاستثمار، والنقل والتكوين، إلى جانب التعاون التقني في مجالات مختلفة.

وأوضح بوريطة أن تعزيز العلاقات التي تجمع البلدين يندرج في إطار التعاون جنوب- جنوب، وفقا للرؤية الإفريقية للملك محمد السادس، لاسيما مع بلدان منطقة إفريقيا جنوب الصحراء.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية  مالاوي فابيانو عن إرادة بلاده في تعميق المباحثات حول آفاق التعاون مع المغرب، وذلك بغية تنفيذ الاتفاقيات التي تجمع البلدين.

ويشار إلى ان وزير خارجية مالاوي السابق فرانسيس كاسيلا كان قد اعلن في ماي من العام المنصرم عن سحب اعتراف بلاده ا بالجمهورية الصحراوية  التي تعلنها جبهة البوليساريو.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد