حزب الاتحاد الاشتراكي يستعيد فريقه البرلماني بمجلس النواب

المحرر ـ متابعة

تمكن حزب  الاتحاد الاشتراكي بمجلس النواب من استرجاع فريقه النيابي، بعد استعادة مقعد نيابي جديد عن دائرة جرسيف برسم الانتخابات الجزئية التي أعلنت نتائجها ليلة أمس الخميس. وبذلك يكون حزب لشكر حافظ على فريقه بالغرفة الأولى ب21 نائبا برلمانيا، بعد ان حاز مرشحه للدائرة الانتخابية الناظور مقعدا جديدا.
وتنافست في الاستحقاقات التي تقرر إعادتها بموجب قرار للمحكمة الدستورية، ست لوائح انتخابية من اجل الظفر بمقعدين نيابيين، عن دائرة جرسيف. ويتعلق الامر بأحزاب الاستقلال والاصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب العدالة والتنمية والحركة الشعبية وفدرالية اليسار.
وتقدم في نتائج الانتخابات وكيل لائحة “البام” محمد البرنيشي، الذي ألغى القضاء الدستوري مقعده سابقا، فيما حاز مرشح الاتحاد الاشتراكي، سعيد بعزيز، المقعد الثاني في الرتبة الثانية. بالمقابل فقد مرشح الاستقلال مقعدا كان قد ظفر به في انتخابات أكتوبر 2016، وخسر والعدالة التنمية رهان الفوز في هذه الانتخابات.
وأفرزت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الجزئية بدائرة جرسيف، تقدم مرشح حزب الأصالة والمعاصرة بنحو 6250 صوتا، يليه مرشح الاتحاد، مدعوما بالتجمع الوطني للأحرار، ب4500 صوتا، بفارق 100 صوتا عن وكيل لائحة حزب الاستقلال.
شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد