رئيس الحكومة يهدد المخالفين لقوانين التعدين بإلغاء رخصهم

المحرر ـ متابعة

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني أن “إلغاء رخص المعادن، لمن لم يحترم القوانين، ورش انطلق ولن يتوقف”، معبرا عن أسفه الشديد لحادث مقتل شابين في منجم قديم لاستخراج الفحم بمنطقة جرادة.

وقال رئيس الحكومة، في كلمة خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي الخميس، “إنه تأثر كثيرا لهذا الحدث المأساوي والمؤسف الذي منذ وقوعه، قامت الحكومة بالتواصل بشكل مستمر مع السلطات الإقليمية والإدارات الخارجية لمختلف الوزارات محليا وجهويا وبعقد اجتماعات متتالية، لأن منهجنا هو الإنصات والاستجابة للمطالب المشروعة، فمن واجبنا كحكومة أن نستجيب لها، بطبيعة الحال في إطار الممكن، وهذا منهجنا سواء في جرادة أو في غيرها”.

وتوقف رئيس الحكومة عند الإشكالات التي يعرفها قطاع المعادن في المغرب، موضحا أن الحكومة “واعية بالمشاكل التي يطرحها منح الرخص، سواء تعلق الأمر بعدم التزام أصحابها بالشروط القانونية الواردة في دفاتر التحملات أو عدم احترام مساطر الترخيص أو عدم احترام حقوق اليد العاملة”. وأكد في هذا الصدد، أنه تم في المرحلة الأخيرة، إلغاء 1400 رخصة معادن على المستوى الوطني “وهذا ليس شيئا بسيطا، بل هو ورش انطلق ولن نوقفه، بل سنسير فيه تدريجيا”.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد