تأجيل النظر في ملفات معتقلي حراك الريف إلى 19 دجنبر

المحرر ـ متابعة

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء ،في ختام جلسة تواصلت إلى مساء الثلاثاء 12 دجنبر 2017، تأجيل النظر في ملفات المتابعين على خلفية أحداث الحسيمة، إلى 19 دجنبر الجاري لاتمام المرافعات في الدفوع الشكلية .

وذكر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ،في تصريح صحفي، أن الجلسة التي مرت في ظروف عادية ،حضرها أقارب المتهمين و بعض المنابر الإعلامية .

وأضاف المصدر ذاته ، بأنه في بداية الجلسة ، التي “أحضر لها جميع المتهمين المعتقلين ، باستثناء متهم واحد أفيد بأنه يعاني من وعكة صحية ، واصل دفاع المتهمين للجلسة الرابعة تقديم الطلبات الأولية و الدفوع الشكلية التي تمحورت حول بطلان محاضر البحث التمهيدي ، واستدعاء جميع محرريها ،و بعض المسؤولين الاداريين ،و الوزراء السابقين ، والأمناء العامين لبعض الأحزاب ،و بعض المثقفين ،و مدير الشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة المغربية ،ومدير القناة الثانية ،و مديرإحدى الاذاعات الجهوية بالدار البيضاء” .

و أشار إلى أنه قبل رفع الجلسة “التمس الدفاع تأخير القضية لمواصلة المرافعات في الطلبات و الدفوع الشكلية لجلسة مقبلة نظرا لاحساسه بالعياء ” ،مضيفا أنه بعد اعطاء الكلمة للنيابة العامة “أسندت النظر للمحكمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى