البوليساريو تبلغ رسمياً المينورسو إحتجاجها القوي على المغرب

المحرر العيون

 

أبلغت جبهة البوليساريو يوم امس الاثنين، رئيس بعثة الأمم المتحدة في الصحراء ” المينورسو ”، بتندوف يوسف جديان احتجاجها القوي على ما اعتبرته خرقا للمغرب، لوقف إطلاق النار، المبرم بين طرفي النزاع “جبهة البوليساريو والمملكة المغربية” .
وكان رئيس البوليساريو قد أحد القياديين في الجبهة، باستدعاء يوسف جديان، رئيس مكتب بعثة الأمم المتحدة ، في تيندوف، لإبلاغه بالاحتجاج القوي لقيادة جبهة البوليساريو على ما سبق ذكره، معتبرة ذلك خرقا لبنود اتفاق وقف إطلاق النار، المبرم بين طرفي النزاع في الصحراء، جبهة البوليساريو والمملكة المغربية، تحت رعاية الأمم المتحدة.
وقد تجلى هذا الخرق حسب احتجاج البوليساريو،  في خروج تشكيلات عسكرية مغربية، ابتداءً من يوم 11 من الشهر الجاري، إلى خارج الجدار الامني وتواجدها في الشريط العازل المحاذي للجدار، المحظور من طرف الأمم المتحدة على الجيشين.

 

يذكر أن جيش البوليساريو لطالما هدد بالحرب في كل وقت و حين، و لمح الى استعداده للعودة الى حمل السلاح، غير أن خروج عناصر أمنية و عناصر الجمارك لتتبع الامر بالمنطقة العازلة “قندهار”، عجل بلجوئها للبكاء في حضرة ممثل المينيرسو في تيندوف.

 

من جهة أخرى، فان منطقة قندهار، شهدت في وقت سابق، اقتحامات من طرف ميليشيات البوليساريو، تخللتها عمليات سطو على المتواجدين فيها، حيث أنها سلبت في أكثر من مناسبة التجار سياراتهم و ممتلكاتهم و عادت من حيث أتت.

زر الذهاب إلى الأعلى