لحبيب المالكي يمثل الملك محمد السادس في احتفالات استقلال تنزانيا

المحرر ـ متابعة

مثل رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، الملك محمد السادس في الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ56 لاستقلال الجمهورية المتحدة لتنزانيا، والتي أجريت أمس السبت 09 دجنبر بالعاصمة التنزانية دودوما.
 
وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الرئيس التنزاني بومبي جوزيف ماكوفولي، الذي ترأس هذه المراسم بالملعب الوطني بالعاصمة دودوما، نوه بدعم الملك محمد السادس للرياضة التنزانية وبقرار جلالته بناء الملعب الجديد ل”دودوما”، مرحبا بحضور مبعوث الملك محمد السادس في هذه الاحتفالات.
 
وأضاف المصدر ذاته أن رئيس مجلس النواب أبلغ الرئيس التنزاني التهاني الحارة للملك محمد السادس وتمنيات جلالته الصادقة بالازدهار للشعب التنزاني الشقيق.
 
وقد تميزت هذه المراسم، التي حضرها عدد كبير من المسؤولين السياسيين من بينهم ثلاث رؤساء سابقين لتنزانيا، بالإضافة لشخصيات مدنية وعسكرية، باستعراض عسكري تم خلاله إطلاق طلقات من المدفعية. كما ألقى رئيس الجمهورية التنزانية كلمة بالمناسبة دعا فيها إلى الوحدة الوطنية، مشيدا بالتقدم الملحوظ الذي يعرفه البلد “وبمساهمة الجميع”، ومعلنا عن العفو عن بعض السجناء.
 
وأشار البلاغ إلى أن المالكي أجرى، على هامش هذه الاحتفالات، مباحثات مع عدد من المسؤولين التنزانيين، من بينهم نظيره رئيس برلمان تنزانيا جوب ندواكي، ورئيس برلمان زانزيبار الزبير موريسي، ووزير الشؤون الخارجية أوجوستين ماهيجا.
 
وقد جرت هذه اللقاءات بحضور سفير المملكة المغربية عبد الإله بنريان.
و.م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى