جماهير غفيرة بالراشيدية تطالب برحيل “الشوباني”

 

المحررمتابعة

 

تظاهر المئات من المواطنين من مختلف مدن أقاليم جهة درعة تافيلالت (الرشيدية ورزازات، تنغير، أرفود، ميدلت وزاكورة) تلبة لدعوة رفعتها الأنسجة الجمعوية للجهة  و المكونة جمعية التنمية بورزازات، و جمعية التنمية و الديمقراطية بزاكورة، بالإظافة إلى شبكة الجمعيات التنموية بواحات الجنوب الشرقي بالرشيدية و شبكة جمعيات تنغير للتنمية و الديمقراطية . و ذلك مساء يوم أمس الأحد أمام مقر الجهة.

 

و طالب المحتجين بفصل رئيس الجهة و ذلك بعد تحويل شكل الإحتجاج من وقفة الى مسيرة ضخمة نحو مقر ولاية الجهة لتسليم الوالي رسالة تطالب بعزل ‘الحبيب الشوباني’ بسبب ما اعتبروه ا’’فضائح تورط فيها رئيس الجهة تستوجب اتخاذ قرار العزل في حقه.

 

 

كما رفع المشاركون في الوقفة الذين يمثلون مختلف الفعاليات المدنية، الحقوقية و الساسية بالجهة لافتات و شعارات تطالب وزير الداخلية بعزل ‘الحبيب الشوباني’ المتورط في فضائح تلو الأخرى حسب ما ردده المحتجون.

جدير بالذكر أن الشكل الإحتجاجي جاء تنديدا بما اعتبره النسيج المنظم ’’قرار الحبيب الشوباني القيادي بالعدالة و التنمية و شركائه المنتمون لنفس الحزب لكراء ما لا يقل عل 2 مليون متر مربع، أي ما يعادل 200 هكتار، في تناف واضح مع منطوق القانون خاصة المادة 68 من القانون التنطيمي للجهات و روح الأخلاق التي يجب أن تسم كل سلوكات المسؤولين عن الشأن العام”.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة-تافيلالت، قد أثار جدلا واسعا بسبب وضعه طلب كراء قطعة أرضية تابعة للجماعات السلالية المعاضيض، تبلغ مساحتها 200 هكتار وتوجد في المكان المسمى سهب الشياخة.

كما ذكرت مصادر صحفية أن الوزير السابق و رئيس الجهة حاليا رد على هذه الاتهامات معتبرا طلب كراء الأراضي إجراء عادي يتم وفق مسطرة قانونية عادية.معتبرا كذلك أن كل ما أسماه بـ”التلفيقات الأخرى دوافعها سياسوية مرتبطة بإعلام التحكم البئيس وبسعار 7 أكتوبر”.

زر الذهاب إلى الأعلى