حصري: الجيش المغربي يستعد لاقتحام لكويرة

المحرر الداخلة

 

ذكرت مصادر متطابقة للمحرر الالكترونية،  بان حوالي ثلاثمائة جندي مغربي ومثلهم من قوات الدرك يستعدون لاقتحام المنطقة العازلة جنوبي معبر “الكركرات” وذلك من أجل تدمير عدد من الاليات الالمتواجدة بعين المكان، و التي يتخلى عنها اصحابها بعد ازالتها من جوازات سفرهم.

 


و حسب عدد من الاشخاص الذين يمتهنون يبيع السيارات المستعملة بالمنطقة العازلة “قندهار” فان الوضع مشحون منذ حوالي ثلاثة ايام وان طائرة عسكرية ظلت تحلق طوال يوم امس الجمعة بالمنطقة، ما يرجح فرضية سعي السلطات المغربية ابعاد المدنيين عن المنطقة المذكورة و التي تعرف حركة ذؤوبة لتجار المخدرات و المهربين .


وكانت عدد من التقارير الاستخباراتية، قد تضمنت معلومات بخصوص منح موريتانيا الضوء الاخضر لمخابرات جنوب افريقيا والجزائر اللتان تكثفان انشطتهما في منطقة كركرات مضيفة ان ذلك يمس باتصال طنجة دكار التي بذلت الرباط جهودا لتوسيعها كي تشمل دولا اخرى غربي القارة .


و من المحتمل أن يقتحم الجيش المغربي، منطقة لكويرة في نفس العملية العسكرية، خصوصا بعدما تمادت موريتانيا في استفزازاتها، من خلال السماح للبوليساريو بدخول هذه المنطقة المحسوبة على الحدود المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى