نزار بركة: الأحزاب في مقدمة المؤسسات بالنسبة لمؤشر عدم الثقة

المحرر ـ متابعة

قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن الأحزاب السياسية على الصعيد الوطني تعتبر في مقدمة كافة المؤسسات بالنسبة لمؤشر عدم الثقة.
وأكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أن المواطن المغربي يثق في وسائل الإعلام أكثر من ثقته في التنظيمات السياسية.
وتسأل بركة، خلال إلقائه محاضرة تحت عنوان “رؤية جديدة للممارسة السياسية”، كيف يمكن تحسين جاذبية العرض السياسي الوطني في ظل تنامي مستويات الوعي، وارتفاع سقف المطالب والانتظارات.
وأضاف، كيف يستعيد الفعل السياسي مصداقيته في تمثيل المواطن والترافع عن مطالبه المشروعة ؟ وكيف يمكن استرجاع ثقة المواطن في الوساطة الحزبية ؟.
وكيف نجعل من خدمة المواطن هدفا أسمى مستداما في مختلف المواقف والممارسات والمبادرات الميدانية والترابية التي يقوم بها الفاعلون السياسيون، خارج منطق الحملات الانتخابية؟، يقول براكة.
وحصر الأمين العام لحزب الاستقلال، أهم انتظارات الاستقلاليات والاستقلاليين لتعزيز الثقة في الفاعل السياسي، في وجوب الانسجام بين مواقف وقيم الحزب، والقرب من المواطن وتأطيره، وتخليق الولوج للمسؤوليات والوفاء بالالتزامات.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد