السعودية توقف حركة الملاحة الجوية والبحرية

المحرر ـ متابعة

وقفت حركة الملاحة الجوية والبحرية، الثلاثاء 21 نونبر الجاري، غرب المملكة العربية السعودية بسبب تقلبات جوية نتيجة لأمطار غزيرة تعرفها المنطقة.
وأعلن ميناء جدة في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أنه تم “إيقاف الحركة الملاحية بميناء جدة على الساعة الخامسة و10 دقائق بتوقيت غرينيتش نتيجة للتقلبات الجوية المصاحبة للأمطار، وارتفاع سرعة الرياح النشطة التي تجاوزت 35 عقدة، وانخفاض في مدى الرؤية الأفقية”.
كما أعلنت إدارة مطار الملك عبد العزيز، أن “الحالة المناخية المستمرة بمدينة جدة، تسببت في تأخير بعض الرحلات القادمة أو المغادرة للمطار”. ودعت المسافرين إلى التواصل مع شركات الطيران للتأكد من ذلك، ومعرفة مستجدات مواعيد الرحلات في حال طرأ عليها أي تغيير.
من جهة أخرى، أعلنت العديد من مديريات التعليم بالمنطقة الغربية، تعليق الدراسة اليوم، في جميع مدارس المنطقة، وذلك لاستمرار هطول الأمطار والتقلبات الجوية المتوقعة خلال الساعات القادمة.
وبدوره، أعلن مركز الأزمات والكوارث في مكة، عن إغلاق معظم الطرق بسبب ارتفاع منسوب المياه فيها، وتعطل حركة المرور، مشيرا إلى أن الحالة المطرية امتدت في اتجاه شرق محافظة جدة وصولا الى مكة.
وشهدت محافظة جدة والمناطق التابعة لها، اليوم، هطول أمطار غزيرة، فيما هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء متفرقة من منطقة المدينة المنورة.
وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في نشرة لها هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، وامتداده إلى مناطق أخرى.

و.م.ع

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد