هكذا ستتسبب انتخابات وجدة في صراع سياسي بين أمينة ماء العينين وزوجها

المحرر ـ متابعة

طفا على السطح، صراع  يمكن وصفه بالخطير، بين أمينة ماء العينين، القيادية في حزب العدالة والتنمية، وببين زوجها أحمد اكنتيف، وذلك على إثر الانتخابات الجزئية بدائرة وجدة-أنكاد، التي فاز بها أمس الخميس 2 نونبر الجاري، قاسم بلمير، مرشح حزب “البام”، متبوعا بمرشح حزب الاستقلال عمر احجيرة، فيما حل مرشح العدالة والتنمية امحمد توفيق في المرتبة الثالثة، حيث لم يتمكن من حيازة المقعد المعاد.

وفي الوقت الذي تعد أمينة ماء العينين، القيادية في “البيجيدي”، من المناصرين لبنكيران الأمين العام للحزب، والمدافعين عن ترشحه لولاية ثالثة على رأس الحزب، خرج زوجها أحمد اكنتيف عقب انتخابات وجدة التي فاز بها “البام” ليشيد بنزول كل من عبد العزيز أفتاتي وعزيز الرباح، الذين يعتبران من أشد المعارضين لتمديد ولاية أخرى لبنكيران، للحملة الانتخابية بالمدينة والتواصل مع الشعب .

وفي هذا السياق كتب أحمد اكنتيف، زوج ماء العينين، تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي قائلا: ” في درس انتخابات وجدة، لابد من الاشادة بافتاتي ورباح الذين نزلا الى الحملة الانتخابية والتواصل مع الشعب”.

جدير بالذكر، أن النتائج النهائية للانتخابات الجزئية بدائرة وجدة-أنكاد، أفرزت فوز قاسم بلمير، مرشح حزب الأصالة والمعاصرة بنتيجة كبيرة على منافسيه من الأحزاب الأخرى.

وحسب ما ذكرته مصادر اعلامية، فإن النتائج النهائية أسفرت عن فوز مرشح البام ب 15ألف و226، مقابل 6037 لمرشح الاستقلال، و5975 لمرشح العدالة والتنمية.

تجدر الإشارة إلى أن 3 أحزاب تنافست، وهي الأصالة والمعاصرة والاستقلال والعدالة والتنمية، تنافست في الانتخابات الجزئية بدائرة وجدة للطفر بمقعدين بمجلس النواب.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا