طنجة..البحر يلفظ جثث مهاجرين سريين

المحرر- متابعة

نقل عدد من المهاجرين الافارقة الى قسم المستعجلات التابع للمستشفى الجهوي محمد الخامس بمدينة طنجة حيث يتلقوا العلاجات الضرورية جراء العياء الشديد واصابة عدد منهم بعد جنوح قاربهم المطاطي الذي كانوا على متنه في محاولة منهم للهجرة نحو الضفة الاخرى.

لحادث الذي شهدته صبيحة اليوم الخميس شاطئ قريب من مغارة هرقل بمدينة طنجة اسفر ايضا عن ايقاف نحو تسعة مهاجرين سريين من دول جنوب الصحراء بينهم  امراة حامل.

ووفق معطيات حصل عليها موقعle360 فان السلطات المحلية وعناصر القوات المسلحة الملكية تدخلت فور مشاهدتها للقارب المطاطي الذي توقف وكاد يؤدي بحياة جل المهاجرين السريين الذي كانوا على متنه والذين انطلقوا من شاطئ قريب.

المصادر ذاتها اوضحت ان المهاجرين السريين وعدد منهم عانوا بسبب البرد القارس وبسبب العياء الشديد نتيجة هيجان البحر الذي يعتقد انه تسبب في انقلاب القارب المطاطي والذي جرى حجزه الى جانب محرك صغير.

وتواجه العناصر التابعة للقوات المسلحة الملكية المرابطة بشواطئ طنجة غربا، الى جانب السلطات المحلية بكل من الملحقة الادارية السابعة والثامنة وكذا سلطات جزناية توافد اعدد كثيرة من المهاجرين السريين الذين يحاولون الهجرة سرا عبر قوارب مطاطية انطلاقا من الشواطئ القريبة من المدينة وبالخصوص منها شاطئ اشقار وشاطئ غابة ميركان وغابة هوارة وغابة تهدارت، وقد تمكنت السلطات في الفترة الاخيرة من اعتقال ما يزيد عن 460 مهاجر افريقي  فيما البحرية الملكية تدخلت اكثر من مرة في عمليات انقاذ ادت في العديد من الاحيان الى وفاة ما يقرب عن 12 مهاجر سري  منذ شهر فبراير من هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى