المنتخب الانجليزي يفوز بكأس العالم لأقل من 17 سنة

المحرر ـ متابعة

تمكن منتخب إنجلترا من إحراز لقب كأس العالم في كرة القدم (لأقل من 17 سنة)، بعد تحقيقه لفوز كبير على إسبانيا بحصة ( 5 – 2 )، مساء أمس السبت في ملعب “سالت ليك سيتي” بكولكاتا، في نهائي هذه التظاهرة التي استضافتها الهند ما بين 06 و 28 أكتوبر الجاري .

ونجح المنتخب الإنجليزي في تحويل تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى انتصار عريض، بعد تسجيله لخمسة أهداف، أربعة منها جاءت خلال مجريات الشوط الثاني من المباراة.

ففي الشوط الأول، تقدم سيرجيو غوميز بهدفين للمنتخب الإسباني في الدقيقتين ( 10 ) و(32)، فيما اكتفى المنتخب الإنجليزي بتسجيل هدف واحد بواسطة رايان بريستر في الدقيقة (42).

غير أن المنتخب الإنجليزي انتفض بقوة في الشوط الثاني وسجل أربعة أهداف بواسطة كل من مورغان غيبس-وايت في الدقيقة (58،) وفيليب فودن في الدقيقتين (69) و(88)، ومارك غويهي في الدقيقة (84).

كما فاز لاعب المنتخب الإنجليزي، رايان بريستر، بجائزة “الحذاء الذهبي” لأفضل هداف في هذه النسخة من بطولة كأس العالم (لأقل من 17 سنة)، بعد تسجيله لثمانية أهداف خلال هذه المنافسات .

وكان منتخب البرازيل قد تمكن من إحراز المركز الثالث خلال هذه التظاهرة الكروية الدولية، عقب فوزه على نظيره المالي بهدفين للاشيء في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جرت أمس السبت على ملعب يوبا بهاراتي كريرنجان .

وأقيمت منافسات كأس العالم في كرة القدم (لأقل من 17 سنة) في ستة من أهم المدن الهندية، وهي نيودلهي ومومباي وكولكاتا وغواهاتي ومارغاو وكوتشي.

ويندرج تنظيم الهند لهذه التظاهرة الكروية الدولية في إطار الجهود التي تبذلها السلطات الرياضية المحلية من أجل كسب رهان تنظيم حدث رياضي عالمي، وكذا الرفع من الاهتمام بكرة القدم وتطوير مستواها داخل بلد تحظى فيه رياضة “الكريكيت” بالشعبية الأولى .

وشكلت هذه التظاهرة الدولية مناسبة مهمة من أجل ترسيخ ركائز اللعبة الأكثر شعبية في العالم داخل النسيج الرياضي والاجتماعي للهند، وانطلاقة جديدة لمسار رياضة كرة القدم في بلد يحصد نتائج متواضعة لا تتناسب مع حجمه الديمغرافي والاقتصادي.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى