الحكومة الاسبانية تعلن رسميا سحب الحكم الذاتي من كتالونيا

المحرر ـ متابعة

اعلنت الحكومة الإسبانية بشكل رسمي، اليوم السبت، عن قراريقضي بسحب الحكم الذاتي من حكومة كتالونيا وتولي المسؤولية كاملة للإقليم بعد أن صوت البرلمان الكتالونى على إعلان الاستقلال الجمعة 27 أكتوبر الجاري.

ووفقا لموقع هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، عبر نشرة رسمية أعلن فيها عن سيطرة إسبانية مدريدية على إقليم كتالونيا وفقا لما جاء على لسان نائبة رئيس الوزراء الإسبانى، سورايا ساينز دى سانتاماري، وفى وقت سابق فقد تم تجريد كبار مسؤولى الشرطة فى كاتالونيا من سلطاتهم.

كما أعلن رئيس الوزراء، ماريانو راجوى، الجمعة، حل البرلمان الإقليمى وإقالة الزعيم الكتالوني، ودعا الى إجراء انتخابات محلية مبكر، رغم استمرار المظاهرات من أجل الاستقلال والمظاهرات المناهضة ضد الاستقلال إلى منتصف الليل، ومن المتوقع أن يجرى المزيد من المحادثات السبت، مع تجمع ” وحدة إسبانيا والدستور ” المقرر عقده في مدريد.

للإشارة فقد بدأت تداعيات هذه الازمة المتعلقة باستقلال كاتالونيا عندما عقد زعماء الإقليم استفتاء على الاستقلال، متحدين قرار المحكمة الدستورية الذي أعلن أنه غير قانوني.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد