الأميرة للا حسناء تشرف على انطلاق أشغال إعادة تهيئة حديقة التجارب النباتية بالرباط

المحرر- متابعة

أشرفت الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أمس الجمعة، على إطلاق الشطر الثاني من أشغال إعادة تهيئة حديقة التجارب النباتية بالرباط .

 
   وكان  الملك محمد السادس، قد قام في يونيو 2013 بتدشين حديقة التجارب النباتية بالرباط التي خضعت لأشغال كبرى لإعادة تهيئتها.
 
   وبهذه المناسبة، قدمت السيدة كاري دونكان، مهندسة المناظر الطبيعية، لصاحبة السمو الملكي شروحات حول حالة الحديقة وتركيبة المشروع وإدماجه في سياقه الحضري مع مقترحات تهم التهيئة، وكذا المكونات النباتية.
 
   من جهته، قدم المهندس محمد كمال أونعيم، لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء شروحات حول البيوت البلاستيكية والبنايات وفضاءات استقبال العموم المقرر إنجازها في إطار إعادة تهيئة حديقة التجارب النباتية بالرباط .
 
   بعد ذلك، قامت صاحبة السمو الملكي بزيارة تفقدية للحديقة المخصصة للنباتات من أنواع الصبار، والحديقة المائية التي تطل على المساحة المخصصة مستقبلا للنباتات الطبية، كما زارت سموها الجهة العليا للحديقة، التي تتيح إطلالة على المكتبة الوطنية للمملكة المغربية وتبرز الرابط الحضري بين شبكة خط الطرامواي الأخضر للمدينة، وتوفر نظرة مفتوحة على الحديقة.
 
   كما قدمت لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء المساحة التي ستعرض فيها الأنظمة الإيكولوجية المغربية، والفضاء الذي ستقام فيه الأنشطة الثقافية ومجموعة البصيلات النباتية المغربية.
شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا