أرباح شركة أرباح “اتصالات المغرب” تتجاوز 4480 مليار سنتيم

المحرر ـ متابعة

تجاوزت أرباح مجموعة اتصالات المغرب في متم شتنبر الماضي، 4.48 مليار درهم (أي ما يعادل 4480 مليار سنتيم)، بزيادة بلغت نسبتها 4.2 في المائة بالمقارنة مع نهاية الربع الثالث من العام الماضي.

من جانبه تحسن رقم معاملات المجموعة إلى متم الربع الثالث من العام الحالي بحوالي 2.3 في المائة، وذلك بفضل الأداء المسجل على مستوى أنشطة المجموعة بالمغرب، والتي همت بالأساس أنشطة الإنترنيت المحمول.

أما على مستوى أداء فروع مجموعة “اتصالات المغرب” على الصعيد الإفريقي فقد سجلت تطورا ملموسا خصوصا على صعيد فروع “Moov” التي حققت أرباحا مهمة، حسب بلاغ صادر عن “اتصالات المغرب”.

وارتفعت حظيرة زبناء “اتصالات المغرب” إلى أزيد من 56 مليون زبون في متم شتنبر الماضي، بارتفاع بلغت نسبته 8 في المائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. وتشير المجموعة في هذا الصدد إلى أن الأنشطة المتعلقة بالإنترنيت المحمول بالمغرب واصلت تحسنها، ما بوأ “اتصالات المغرب” ريادة هذا الصنف من الأنشطة على الصعيد الوطني.

وأوضحت “اتصالات المغرب” من جانب آخر بأنها تواصل العمل على تسريع وتيرة نشر الشبكات ذات الصبيب العالي جدا داخل كل مناطق المغرب.

وتتوقع “اتصالات المغرب” من جانب آخر أن ينخفض رقم معاملاتها بشكل طفيف خلال العام الحالي، مرجعة ذلك إلى الإجراءات التقنينية الجديدة المطبقة على مستوى قطاع الاتصالات بالمغرب.

ونقل البلاغ عن عبد السلام أحيزون الرئيس المدير العام لمجموعة “اتصالات المغرب” قوله، إن النتائج المحققة في متم الربع الثالث من 2017، تؤكد تحسن التوجهات المسجلة خلال النصف الأول من العام الحالي، كما تعزز الاختيارات الاستراتيجية للمجموعة المعتمدة بالأساس على التطور الدولي ونشر الصبيب العالي جدا للمحمول والثابت.

وأضاف أحيزون بأن وضع مخططات الاستثمار والتحديث المكثفة على مستوى الفروع الإفريقية شرع في إعطاء ثماره خصوصا في ما يتعلق بتحسين أداء المجموعة ونتائجها المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى