محلل سياسي..كاتب شبيبة البيجيدي يتوصل بـ6 ملايين سنتيم شهريا عن طريق الريع الانتخابي

المحرر ـ متابعة

 كشف عمر الشرقاوي، أستاذ العلوم السياسية في جامعة المحمدية والمحلل السياسي، بحصول خالد البوقرعي، كاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، على 3 تعويضات عن المناصب التي يشغلها.

 ويتوصل البوقرعي بـ6 ملايين سنتيم شهريا، منها 35 ألف درهم كبرلماني و15 ألف درهم كنائب رئيس جهة فاس مكناس، و7 آلاف درهم كمحاسب مجلس، بحسب المحلل السياسي.

وقال الشرقاوي: “منين كاتب عام شبيبة ديال صوتك فرصتك يقبل يحصل، وهو مجرد طالب مجاز، على 57 الف درهم شهريا عن طريق 3 ديال التعويضات الانتخابية وعندنا 200 ألف مجاز معطل، واش نترجاو شي خير فهذ البلاد أو الحزب؟”.

وأضاف عمر الشرقاوي في تدوينة فايسبوكية: “فاش يقبل حزب صوتك فرصتك، أن شاب عندو يحصل على ثلاث تعويضات انتخابية تصل الى 6 ملايين شهريا فاعلم أن هذا الحزب دخل غابة الريع من أبوابها الواسعة. وقالك التحكم والله يطلي المغاربة كاملين بهذا التحكم الأهبل اللي تيوزع 3 و4 ديال التعويضات على معارضيه”.

وتأتي انتقادات عمر الشرقاوي لخالد البوقرعي، بعد أن هاجم هذا الأخير الأول، في برنامج “مثير للجدل”، الذي يبث على شاشة قناة “ميدي 1 تيفي”، من تحدثون عن ريع البرلمانيين، ودافع بشراسة على تعويضات ومعاشات البرلمانيين.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا