اعتقال سيدة بفاس بتهمة التبليغ عن جريمة خيالية

المحرر- متابعة

تمكنت عناصر الشرطة لمنطقة بنسودة وعناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، الأربعاء، من إيقاف سيدة يشتبه في تورطها في قضية تتعلق بالتبليغ عن جريمة خيالية مع العلم بعدم وقوعها وتضليل العدالة وإهانة الضابطة القضائية عن طريق الوشاية الكاذبة وخيانة الأمانة.

حسب بلاغ الأمن الولائي بفاس، فإن الضحية المزعومة تقدمت إلى دائرة الشرطة مصرحة بأنها تعرضت لعملية سرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، من لدن شخصين على متن دراجة نارية، طالت حقيبتها الكتفية وبداخلها هاتفها المحمول ومبلغا ماليا قدره 200 ألف درهم، قامت بسحبها من إحدى الوكالات البنكية، بصفتها عضو وشريكة فعلية بالمؤسسة التي تشتغل بها.

وأضاف البلاغ ذاته أن التحريات الميدانية الأولية، التي قامت بها عناصر الشرطة القضائية من أجل الوصول إلى مقترفي عملية السرقة، أكدت أنها بالفعل سحبت المبلغ المالي من الوكالة البنكية، واتضح أثناء البحث المعمق مع الضحية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية أن تصريحاتها متناقضة من حيث مكان وزمان عملية السرقة وكذلك بالنسبة إلى أوصاف مقترفي السرقة المزعومة.

وأمام هذه التناقضات والبحث المعمق الذي أخضعت له المعنية بالأمر، لم تجد بدا من التراجع عن تصريحاتها الأولية والاعتراف بكونها خططت للعملية بمفردها، واضعة سيناريو لتمويه مجريات البحث والتحقيق بغية النصب على شريكها وإيهام مصالح الشرطة بعملية السرقة والاحتفاظ بالمبلغ المالي، كونها تمر بضائقة مالية حيث جرى استرجاع المبلغ المالي الذي سلمته إلى إحدى صديقاتها وحجزه لفائدة البحث.

وقد جرى وضع المشتبه بها، تحت تدابير الحراسة، لتعميق البحث معها تحت إشراف النيابة العامة المختصة قبل إحالتها على المحكمة في فاس.

زر الذهاب إلى الأعلى